ياسن tv اون لاين

ياسين tv | مصير صفقات الزمالك في حالة عدم القيد.. لن يعودوا إلى أنديتهم





10:04 ص | السبت 04 فبراير 2023

ناصر منسي

كشف مصدر مسؤول عن مصير صفقات نادي الزمالك، التي جرى التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، موضحا أنه على أنه لا نية بشأن عودة هولاء اللاعبين إلى أنديتهم حال فشل قيدهم مع القلعة البيضاء، مشيرا إلى أن الحل الوحيد المتاح أمام إدارة الزمالك، إعارة الصفقات الجديدة الثلاثي بلحاج ومنسي وشبانة إلى دوريات لم تعلق باب القيد.

وتعاقد نادي الزمالك مؤخرا، مع المغربي أحمد بلحاج من نادي أسوان على سبيل الإعارة، وناصر منسي مهاجم البنك الأهلي، بجانب قطع إعارة المدافع محمود شبانة من نادي سموحة، إلا أن اتحاد الكرة رفض قيد اللاعبين قبل أن يسدد الزمالك المديونيات.

مصير صفقات الزمالك الجديدة

وشدد المصدر، خلال تصريحاته الخاصة لـ«ياسين tv»، على أنه لا يمكن عودة هولاء اللاعبين إلى أنديتهم بعد فشل قيدهم مع الزمالك، مشيرا إلى أن الحل الوحيد المتاح أمام إدارة القلعة البيضاء، إعارة الصفقات الجديدة الثلاثي بلحاج ومنسي وشبانة إلى دوريات لم تعلق باب القيد، وهذا الحل الوحيد لأن الزمالك ملتزم بهم كونهم وقعوا على عقود مع الأبيض.

الزمالك يسجل الثلاثي على السيستم قبل غلق باب القيد

وكان نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قام بقيد اللاعبين بشكل طبيعي عبر السيستم الخاص بالفريق، ولكن اتحاد الكرة رفض قبولهم لحين دفع المديونيات.

وأعلن اتحاد الكرة المصري، في بيان رسمي، عن عدم قيد الصفقات الجديدة لنادي الزمالك، وذلك لعدم سداد مديونية النادي لدى اتحاد الكرة.

وجاء بيان اتحاد الكرة الرسمي كما يلي:

«أُغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك».

وأضاف البيان: «وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب».

وتابع: «وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة، دون جدولة المديونية، وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي».

وأكمل: «ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد، لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى